رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مواصفات المسيرة ‎السعودية "حارس الأجواء" التي طورتها الهيئة العامة للصناعات العسكرية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ذكر تقرير لقناة العربية، أن المملكة قطعت شوطاً كبيراً لتوطين قاعدتها العسكرية الممتدّ إلى العام 2030، من خلال خطوات تهدف لتطوير المنظومة العسكرية.
حارس الأجواء وأفاد التقرير بأنه تم تطوير الطائرة بدون طيار "حارس الأجواء" بهدف بناء قاعدة ابتكارية رائدة إقليمياً ودولياً من خلال تطوير وصناعة منظومات الطائرات بدون طيار.

وأوضح بأن طائرة "حارس الأجواء"، من تطوير الهيئة العامة لصناعات العسكرية بالشراكة مع شركة السعودية للصناعات العسكرية.
مواصفاتها ومن أبرز مواصفات هذه الطائرة، أنها بدون طيار وتم اختبارها لمدة 7 سنوات حتى وصلت إلى هذه القدرة، وستدخل الخدمة عام 2023 وهي صناعة سعودية بالكامل رسم وتصميم وتنفيذ.
ويبلغ طول الجناحين نحو 8 أمتار وتستطيع التحليق على ارتفاع 18 ألف قدم لمدة 10 ساعات متواصلة، وباستطاعتها حمل قنبلتين من القنابل الذكية وهي مزودة بكاميرات ذكية وأجهزة استشعار كهروبصرية عالية الدقة
وهي تحتوي على رادارات تصويرية، ما يمكّنها من التقاط الصور من على مسافات بعيدة، ومزودة بنظام تحكم ذاتي بالكامل منذ لحظة الإقلاع وحتى العودة للهبوط بعد إنجاز المهمات.
كما أنها قادرة على حمل أجهزة تشويش ذكية مشفرة بالكامل ومن الصعب الكشف عنها، وتم تزويدها بمنظومة حرب إلكترونية. وتم إنتاجها في السعودية لاسيما الهياكل والأنظمة الإلكترونية وكتابة برمجياتها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up